مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 15 يناير 2021 08:50 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 06:47 مساءً

بهكذا طريقة .. السعودية تتجه لخسارة اليمن كاملاً..!!

إذا لم تستطع بأن تكون العصا التي يتكئ عليها من يطلب منك أن تساعده فلا تكن أنت القشة التي تقصم ظهره"..!!


إنها  المواقف..إنها الأزمات هي من تكشف لك حقيقة ومعادن من تتعامل معه..فهنالك من تجده يضحي من أجلك بكل غالي ونفيس.. وهناك أيضاً من تجده يضحي بك لمصالحة الخاصة أو ربما يضحي فيك لحقد دفين وتصفية حسابات قديمة وعندما تتوفر تلك الفرصة لا يتردد أبداً في أذيتك  !!
بعد خسارتها للشمال فعلياً ها هي السعودية حالياً في طريقها لخسارة الجنوب أيضاً..كلامي هذا ليس من نسج الخيال أو ناجم عن عداء للسعودية حاشا الله بل كلامي مُبني بحسب المعطيات والوضع القائم على أرض الواقع..!!

إن المتأمل جيداً للطريقة والأساليب المتبعة التي تنتهجها السعودية منذ تدخلها العسكري في اليمن لا توحي إطلاقاً لكل شخص عاقل وحصيف بإنها الطريقة الصحيحة والمناسبة كما أنها لا تخدم التواجد السعودي والتي  أتت كمنقذ لدولة عربية جاره وشقيقة لها ..بينما في حقيقة الأمر إن تلك الأساليب تضر بالسعودية والإستمرار والتمادي ليس في مصلحتها البتة.!!

أن المتغيرات التي يشهدها العالم خلق الكثير من التكتلات والتحالفات فمنها حليف يقف معك وإلى جانبك بالروح وبالدم ولا يتردد أبداً في مساعدتك على النهوض حتى تقف على قدميك مجدداً كالحليف الروسي في سوريا والحليف التركي بليبيا والحليف الإيراني لجماعة الحوثي الذي وثق ذلك التحالف بوصول السفير الإيراني إلى العاصمة اليمنية صنعاء..!!
بينما هنالك تحالف يتعمد دائماً بخذلانك ويمارس بحقك أبشع صنوف الإذلال والعنجهية الكاذبة كحال التحالف العربي باليمن!! هذه الأساليب ولدت الكثير من موجة السخط والغضب العارم لدى الغالبية العظمى  
من الشعب اليمني.. والشخص الذي يمثل دور المحامي في الدفاع المستميت لهذه الأساليب المتبعة التي يمارسها التحالف العربي فهو من دون شك مستفيد من هكذا وضع..!!

أليس من العقل والمنطق وبعد خسارة الشمال على السعودية بأن تعمل على  تصحيح تلك الأخطاء من خلال تغيير الأستراتيجية المتبعة في الجنوب وأهم  تلك الخطوات الوقف الفوري للحرب العبثية والمستعرة في رمال الشيخ سالم وقرن امكلاسي!!

أستحلفكم بالله هل تضييق الخناق على المواطن الجنوبي وتعكير معيشته وتدهور العملة التي سيترتب عنها إرتفاع المواد الغذائية وكذلك تدهور مجمل الخدمات الضرورية للمواطن  كالكهرباء والمياه وعدم إنتظام رواتب العسكريين وغيرها من الأمور التي أدت إلى تفاقم المعاناة في الجنوب هل هي طريقة صحيحة للحفاظ على الجنوب على أقل تقدير !!..

إن العقاب الجماعي التي تمارسه السعودية لا يوحي بأنها  تريد الحفاظ على الجنوب أيضاً..فلقد أتضح لنا بما لا يدع مجالاً للشك بأن هذه الحرب هي حرب تدمير بإمتياز وليست حرب تحرير كما يزعمون.!!
لا يمكن للسعودية بأن تستمر في طغيانها ما لم تكن قد درست الوضع الداخلي لليمن ومن مختلف الجوانب وعندما وجدت المناخ والبيئة مناسبة وفي ظل وجود  قيادات هشة وضعيفة محاصرة في فنادق الرياض أستطاعت فرض هذه الأساليب الغير طيبة وفي ظروف غير هذه التي نعيشها حالياً  فمن سابع المستحيلات أن تتجرأ السعودية أو الإمارات بإستفزازنا كما يحدث الآن..!!

تعليقات القراء
508731
[1] عودة المخدوعين وقيادة جنوبية موحدة لاستعادة الدولة الجنوبية
الثلاثاء 01 ديسمبر 2020
علي طالب | كندا
كلام معبر عن الواقع الذي وصل اليه الحال ويظهر ما لا يدع مجالا لاي منفعي ان يشكك فيه خاصة بعد ست سنوات من العبث والفشل. السوال هل بداء المعنيون بالاستفاقة ؟ هل النخب الوطنية ضاعت ولم يعد لها دور غير الركض وراء المصالح الشخصية. القيادة اخطاءت الطريق واصبحوا معتقلين في فنادق الرياض لابد من انتفاضة شعبية عارمة تتطالب باطلاق سراحهم والتوجه الى وحدة وطنية جنوبية لاستعادة الدولة الجنوبية

508731
[2] تدمير المدمر
الأربعاء 02 ديسمبر 2020
محمود اليهري | عدن
عززي علي .الاجنبي عندما تستدعيه لوطنك فانه ياتي لمالحه وليس لسواد عيود من استدعاه. هادي تقدم قوات الاحتلال اليمني عام ٩٤م فدمر البلد التي انجبته والحق الذل بشعب الجنوب .طرده الاحتلال اليمني ذليلا بعد ان خانهم كاسياد له فراح يستدعي السعوديه لكي تدمر اليمن بعد ان دمر الجنوب.انه شخص ماسوني .من يتصور ان السعوديه تريد خيرت لاحد فهوا مخطئ والعيب على من جاء بها بالنسبة للجنوب هى تدمر المدمر .

508731
[3] والقرار بيد بن زايد.
الأربعاء 02 ديسمبر 2020
Al adani | Yemen, adenاليمن الديمقراطية
لم يتم حل الصراع اليمني بسبب المصالح المختلفة للسعدية والإمارات. الإمارات تخطط لدولة منفصلة في الجنوب للسيطرة على الموانئ والجزر. تريد السعودية الحفاظ على علاقات ودية مع كل من الشرعية والإمارات و الانتقالي ، بل إنها تضغط على الرئيس هادي لإرضاء الإمارات و الانتقالي ، في حين تتآمر الإمارات وميليشياتها - عفاش والانتقالي باستمرار على السعوديةو الشرعية والقيام بمحاولات مستمرة للاستيلاء على المزيد من المناطق التي يسيطر عليها الجيش الوطني.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : مواطن ينهي حياته منتحرا بكريتر
محافظ عدن يغادر عدن صوب الامارات
لملس : عدن عاصمة لكل اليمنيين وهي ترحب بكل أبناء المحافظات الاخرى ونرفض اي عنصرية (فيديو)
عاجل : دوي كثيف لاسلحة المضادات الارضية بقصر معاشيق
مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع ينفي تصريحات مزيفة حول صرف رواتب و ترقيات
مقالات الرأي
منذ وصلت الحكومة إلى العاصمة عدن، قبل نحو أسبوعين، ورئيسها يتحدث عن البرنامج في كل لقاءاته ونشاطاته، وكنا
كل الدلائل والمؤشرات والأحداث تشير الى ان الوضع السياسي في اليمن قد أصبح يسير نحو مخطط وسيناريوهات تم رسمها
{ الوكاء)الوكاء هو حبل صغير يستخدم لربط أفواه القرب وشد الكيس حتى لا يتبعثر ما فيه وهو يشبه (الرمة) .وأكثر ما
طبعا القصة في هذا السياق لها أساسياتها واسبابها واختلاف الرؤساء على صياغة الاحداث في إطارها السياسي
==============صليت الجمعة في جامع النور في حضرة الشيخ عبدالله العديني.. خرجت من البيت قاصدا الصلاة هناك عمدا..
مقدمات وأسباب أزمة الوحدة..  ــ    من اللحظة الأولى وتحديداً من بعد إعلان قام الوحدة الاندماجية
  من حين دُفع دونلد ترامب إلى واجهة امريكا فتحوّل من حينها كظاهرةٍ فريدةٍ من نوعها لم يألفها شعباً له تاريخ
  في وطني جنوب اليمن اليوم الأقلية يستطيعون فهم الأشياء حيث توجد قاعدة واحدة للتعامل مع الآخر وهي مفتاح كل
  ✅شبوة محتاجة ، وأي مشروع فيها مهما صَغُر يسهل تصويره منجزا باهرا ، وكل شبواني يتمنى ان تنمية وان اختلفت
    نحن عندما نتحدث عن التطور والتنمية في شبوة بواسطة المحافظ محمد صالح بن عديو فتلك حقيقة لا جدال فيها
-
اتبعنا على فيسبوك