مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 18 سبتمبر 2020 08:25 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

مجلس قيادة المقاومة الجنوبية يطالب رئيس الجمهورية بإشراك المقاومة في التشكيل الحكومي القادم

الخميس 13 أغسطس 2020 05:33 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص

 

أصدر مجلس قيادة المقاومة الجنوبية بيانا اليوم الخميس الموافق ١٣ أغسطس ٢٠٢٠ طالب فيه رئيس الجمهورية بإشراك المقاومة في التشكيل الحكومي القادم.

 

وقال بيان مجلس قيادة المقاومة الجنوبية،" يتابع مجلس قيادة المقاومة الجنوبية التطورات السياسية الجارية في البلاد وما وصلت له الأمور من اتفاق الرياض ثم الآلية الجديدة لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض وبدء تشكيل الحكومة الجديدة. 

 

وأضاف البيان،" والمجلس إذ يؤكد على مبادئه وأهدافه التي قام عليها وتضمنها بيان تأسيسه أثناء الحرب في عدن مع العدو الحوثي والإنقلابي والذي كان في تاريخ ٢٦/٤/٢٠١٥م وكان أهمها التأكيد على دعم المجلس لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، وتثمين دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودور عاصفة الحزم، والتأكيد على ضرورة عودة الحكومة واستلام مؤسسات الدولة، وقام المجلس بتسليم مقرات الدولة للسلطات المحلية في المحافظات المحررة وصدر بذلك بيان رسمي بتاريخ 3/1/2016م، وظل المجلس على عهده في إسناد الدولة والعمل تحت مظلة الشرعية ومواصلة المشوار النضالي في مختلف الجبهات لدحر المشروع الفارسي".

 

وتابع،" وفي الوقت الذي تخوض فيه قيادات مجلس المقاومة الجنوبية النزال في ميادين الشرف ضد العدو الحوثي الذراع التخريبية للمشروع الإيراني باليمن وبدعم وتنسيق من الأشقاء في قيادة التحالف العربي مؤكدين على وحدة المصير العربي في وجه مخططات التخريب والتمزيق الإيرانية التي تهدد المنطقة بأكملها، فإنهم ماضون في النضال والقتال حتى النصر ويسطرون ملاحم البطولات في اطراف محافظات الحديدة وتعز والبيضاء والضالع، وتأمين المحافظات المحررة بعد التحرير، والإسهام في خلق الاستقرار ونبذ الصراعات الداخلية التي لا تخدم المشروع الوطني وأهداف التحالف العربي لدعم الشرعية."

 

وأشار إلى أنه وفي خضم الأحداث التي تشهدها الساحة مؤخراً من ترتيب لتشكيل حكومة جديدة، فإن مجلس قيادة المقاومة الجنوبية في المحافظات المحررة الخمس(عدن، لحج، أبين، شبوة، الضالع) يشدد على أهمية الحصول على استحقاقاته حسب اتفاق الرياض على الصعيد السياسي والعسكري والأمني كون إشراك القوى الفاعلة على الميدان يضمن نجاح الاتفاق.

 

وأكد بيان مجلس قيادة المقاومة الجنوبية على التزامهم الكامل بتنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده وتثمين دور المملكة العربية السعودية الساعي لنزع فتيل الأزمة.

 

وطالب المجلس قيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي وقيادة التحالف العربي فهي الضامنة لتنفيذ اتفاق الرياض بإعطاء مجلس قيادة المقاومة الجنوبية استحقاقه في الاتفاق والتشكيل الحكومي الجديد، نظير ما قدمه مجلس قيادة المقاومة وما زال يقدمه من تضحيات وملاحم سطرها في تحرير كافة المحافظات الجنوبية، فضلاً عن وجود كوادر قادرة على إدارة مصالح المواطنين.

 

كما وأكد مجلس قيادة المقاومة الجنوبية وقوفهم خلف فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي ومع مشروعه في القضاء على مليشيا الانقلاب وبناء يمن اتحادي من ستة أقاليم وتثبيت الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة، وبذل الجهود لتوفير الخدمات الأساسية، وإعادة إعمار البنية التحتية.

 

وثمن بيان المجلس دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ولدعمهم المتواصل واللامحدود والفاعل نحو استكمال تحرير باقي المحافظات وقطع يد المشروع الفارسي الإيراني العابث بالمنطقة.

 

مؤكدا على نبذ العنف والاقتتال بين جميع الأطراف السياسية والمكونات وتغليب مصلحة الوطن والمواطنين فوق أي اعتبارات خاصة، والمضي نحو تنفيذ اتفاق الرياض دون أي تجاوزات.

 

ودعا مجلس قيادة المقاومة الجنوبية لإعادة بناء الثقة بين جميع الأطراف وتهيئة الظروف لإنجاح اتفاق الرياض. 

 

كما وجدد المجلس التأكيد على أن مجلس قيادة المقاومة الجنوبية لا يمثله أي مكون أو حزب سياسي مشارك في الحوارات الجارية بالعاصمة السعودية الرياض.

 

*صادر عن مجلس قيادة المقاومة الجنوبية (عدن، شبوة، لحج، أبين، الضالع):*


المزيد في أخبار وتقارير
قوات لواء الأماجد تشن قصفا مدفعيا على مواقع مليشيا الحوثي بمكيراس
شنت قوات لواء الأماجد قصفا مدفعيا بالهاون وراجمات الصواريخ استهدفت مواقع مليشيا الحوثي في عرقوب العقلة وداحوره . وقال مصدر عسكري ل (عدن الغد) ان معارك عنيفة اندلعت
رئيس الانتقالي في ابين يطالب بإشراكه في قيادة السلطة المحلية
طالب رئيس المجلس الانتقالي في محافظة ابين باشراكه في قيادة السلطة المحلية بالمحافظة . وفي رسالة  وجهها عبدالله الحوتري وهو رئيس المجلس إلى محافظ المحافظ طالب
نص البيان المشترك الصادر عن اجتماع وزراء خارجية المانيا وبريطانيا والكويت والسويد، حول الصراع في اليمن
  استضاف وزراء خارجية ألمانيا والكويت والسويد والمملكة المتحدة اجتماعاً يوم الخميس 17 سبتمبر 2020، على هامش الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة،


تعليقات القراء
483173
[1] التحرر والإستقلال من نير الإحتلال اليمني واستعادة الدولة الج
الخميس 13 أغسطس 2020
طالب الله | سوق الشحاته والنخاسه
التحرر والإستقلال من نير الإحتلال اليمني واستعادة الدولة الجنوبيه ليس توزيع مناصب او شحتها عند باب اليمن او عبر كيانات الإحتلال المفرخه .

483173
[2] شلة ابوشريحتين
الخميس 13 أغسطس 2020
علي | ابين
ماشاالله كشف لأجل حق المشاركه... انتم خارج الخدمه عند الجد الجد موقفكم مع الشرعيه ضد الدوله الجنوبيه.. شلكم السيل.. حرس الاسواق لمن يستطيع.. بعد تغير الشرايح

483173
[3] يجب تم عزل الضالع ، يافع ، ردفان في حكم ذاتي منفصل
الخميس 13 أغسطس 2020
Baabad | اليمن الديمقراطية
الاتفاق مع المجلس الانتقالي الإرهابي خيانة وخطأ سياسي وعسكري خبيث واستسلام السلطة الشرعية لأن المجلس الانتقالي احتفظ بأحزمة ومليشيات إرهابية مسلحة!يجب تم عزل الضالع ، يافع ، ردفان في حكم ذاتي منفصل كعقاب على إنكار هويتهم اليمنية وغسيل أدمغتهم ، ولحقيقة أنهم وعلي عفاش هم المسؤولون عن جميع مشاكل اليمن - الشمال والجنوب.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الحوثي: هذا هو الحل الذي سنوافق عليه لوقف الحرب في اليمن
مايكروسوفت تسحب "مخزن الأسرار" من أعماق المحيط
وكلاء غاز عدن اعتبروا من انفجار محطة غاز ابين واحذروا القنابل المؤقوتة
بن عفيف يشدد على رفع الجاهزية الأمنية بالمرافق الخدمية وفي مقدمتها الكهرباء
رئيس صحيفة الجيش : وفاة العميد طيار "الصبيحي" وهو يبحث عن راتبة وصمة عار
مقالات الرأي
  نقول للمزعبقين الذي يتقفزوا في عدن للمطالبة بمغادرة التحالف العربي للمناطق المحررة :" إذا المتكلم مجنون
في أغسطس 2020 ، أعلنت الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل ، بوساطة من الولايات المتحدة ، تطبيع العلاقات الثنائية
اتعهد لطلابي و كوني منتدب في كلية الاقتصاد و العلوم السياسيه جامعه عدن و معلما لمساق اللغة الانجليزية. و نظرا
تعلمنا في المدارس التاريخ الحديث والقديم وكيف كانت بلادنا محتلة من الإنجليز وكيف قامت الثورة والثوار ضد هذا
      نشر "المركز الاطلسي" في العاصمة الامريكية، في موقعة الالكتروني مقالا تحليليا لمعالي الاخ خالد
  مقبل محمد القميشي الحوثي غزاء الجنوب من اتجاهات عدة ، شبوة وابين حتى وصل عدن ووصل العبر بل أبعد من العبر (
  جاءوا لغيرِ ما جاءوا !. جاء التحالفُ العربيُ لليمنِ ، قاصدا تحريره ، حاميا لشرعيته ، مدافعا عن حقوق شعبه ،
في ظل تطورات المواقف الدولية مؤخرا بما في ذلك الخطاب التشاؤمي الاخير للمبعوث الاممي الخاص بالازمة اليمنية
    *أستبشر سكان عدن بتنصيب الأستاد أحمد حامد لملس محافظا لمدينتنا المقهورة عدن بعد ان فقدت كثير من
متى سيزور محافظ عدن الإنتقالي أحمد لملس مصافي_عدن ويطلع مشكورا ويطلعنا معه،على أسباب ايقافها عن العمل
-
اتبعنا على فيسبوك