مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 19 سبتمبر 2020 01:21 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

عزيز سالم .. عاشق الشباك

الأحد 09 أغسطس 2020 01:20 مساءً
(عدن الغد)خاص:

كتب/خالد هيثم:

قليل هم المهاجمين الذين تركوا بصمة في خارطة مشاوير رياضة الجنوب … بما امتلكه في تفاصيل الفرديات وخصوصيات اللاعب المهاجم الذي يترك كل الخيارات ويهتم بشأن الوصول إلى شباك الخصم ليزرع الفرح في المدرجات وينتصر لألوان فريقه في منافسات اللعبة الشغوفة.

عزيز سالم .. مهاجم مر من تلك الجزئية التي ميزته ليكون حالة للجمال في زيارة شباك الخصوم في محطات كثيرة بدأت في صفوف الهلال ثم وحدة عدن ومن خلاهما مشوار جميل في رفقة النجوم والوان منتخب الجنوب في سنوات .. نبكيها اليوم ونتذكرها بحسرة.

في العام 1972 .. كانت البداية لمشوار هذا الفلتة التهديفية .. من خلال ألوان فريق شباب الهلال في عمق منطقة الشيخ عثمان .. بداية عبرت عن نفسها بموهبة لفتت الأنظار لتحظى بالاهتمام .. بمقومات خاصة لم تكن تحتاج لكثير من الوقت لتكون حاضرة بين الأسماء وما أكثرها في ذلك الزمن .. موسم وحيد فقط للشاب الواعد ، ليجد نفسه لاعبا في صفوف الفريق الأول وفي مهمة كبيرة كان الخصم فيها فريق باب البريقة بنجومه الكبار .. لكن لأن القدرات حاضرة والنظرة للمستقبل لها وجود .. فقد كان عزيز سالم يقدم نفسه بهدف بينما سجل زميله صالح هزاع " رحمة الله عليه" هدفا أخر ليفوز الهلال بل ويتوج بكأس تلك المناسبة .. ومن هنا أصبح الطريق سالك لنجم هداف يعانق المستقبل.

انقضت فرتة الهلال وجاء الدمج وكان الوحدة المحطة الأهم للنجم الكبير .. فواصل النضوج ورسم طريق النجومية بحالة من الثبات في المستوى ومواعيد الأهداف في شباك حراس كبار أبرزهم عادل اسماعيل ووجدي انور والربان والحبشي واخرون .. طرق مرمى الخصوم بحرفية ونوعية خاصة في التسجيل .. فقد كان يمتلك رأس ذهبية وارتقاء يصعب مهمة المدافعين في تلك الحقبة .. التي تميزت وكانت تحتضن مدافعين كبار اصحاب حضور وذهنية وقوة بدنية هائلة .. الا ان الحديث الجميل للنجم عزيز سالم وهو يحاور الشباك استمر برونق كان فيها لا يجد صعوبة في التسجيل في معظم المباريات التي يخوضها ضد التلال والشعلة وشمسان والميناء وكل الخصوم.

9 سنوات هي مشوار الهدف الكبير في خارطة الرياضة الجنوبية عزيز سالم 72 -81م .. كانت حكاية ورواية ومجد وبطولات .. وبينهم نجومية عانقت السماء ,

بما وضعه وصنعه وقدمه بالوان الأندية التي خاض لها المشوار اضافة الى حضوره الدولي الكبير الذي مثل في منتخب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية .. مع نجوم واساطير كانت في شخصية المدرب الكبير " علي محسن مريسي" هي التي ترصد قدراته.

دائما اجد صعوبة في الحديث الشامل عن هؤلاء النجوم في هذه المساحة .. فعطاء مشاويرهم اكبر من ان تحتضنه هذه السطور .. لكن يبقى بالنسبة لي الشيء الأهم .. هو وضع المحتوى وتعريف الجيل الحديث بالأسماء التي كتبت بحضورها تاريخ باق في عمق الرياضة الجنوبية , بكل جمالياته .. نجوم أدركوا قيمة النجومية وبذلوا لا جلها كل ما تستحقه ..فكانت النتيجة معادلة مكتملة .. عناصرها " الاسم والقيمة".

سيبقى العزيز سالم .. بنجوميته ومشواره .. حالة للجمال .. لأنها تتحدث عن هدفا كبير مر من هنا من عدن ومدينة الشيخ عثمان .. التي تمتلك الإرث الرياضي الجميل عبر اسماء أنديتها الكبيرة والنجوم والاسماء ومن بينهم نجم السطور ومحتوى هذه المساحة المتواضعة.

للعزيز سالم .. الذي كان قبل سنوات أيضا يدير شؤون كرة القدم العدنية بامتياز في رئاسة اتحاد كرة القدم .. قبل ان تتدخل أمور ليس المجال لذكرها لتبعده .. كل الامنيات بصحة دائمة وروح جميلة نحبها ويحبها الجميع , عطفا على سلوك راقي مازال يقدمه لنا حين تجمعنا به المواعيد في رياضة عدن.


المزيد في رياضة
شبوة.. مدير كهرباء جول الريدة والمرحلة الثانية بمديرية ميفعة يدعو المواطنين إلى سرعة تسديد فواتير استهلاك التيار الكهربائي لضمان استمرار الخدمة. 
    دعا مدير الكهرباء بجول الريدة بمديرية ميفعة محافظة شبوة، الأخ/ ابوبكر السيد ،جميع الذين عليهم متأخرات من الكهرباء بالمديرية إلى سرعة تسديد فواتير استهلاك
صالح منيف : سعدنا بتحقيق حلم ملتقى الساحل الرياضي
عبر نائب رئيس اللجنة الرياضية بمنطقة بئر علي، مديرية رضوم ، بشبوة ، صالح منيف الواحدي ، عن بالغ سعادته بتحقيق حلم أبناء الساحل الرياضي. وقال منيف كان أبناء الساحل في
في الذكرى الأولى لتأسيسة.. فريق الهلال يقيم مباراة تذكارية للاعبيه بجعار
اقام فريق الهلال جعار مباراة كرة قدم على ملعبه الترابي بمدينة جعار وذلك احتفالآ بالذكرى الأولى من تأسيسة منذو عام 1991م وأحياء لاعبو فريق الهلال بالزمن الجميل هذه




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
قليلون هم النجوم من يجدون لأنفسهم حيز وبوابة للذهاب إلى قلوب محبي كرة القدم .. لينالون موقعها ثابتا لا يتغير
- شكل تأجيل نهائيات كأس آسيا لفئتي الناشئين والشباب حتى العام القادم ضربة موجعه للمنتخبين وجهازهم الفني 
نتحدث دائما عن الارشيف وتعاقب الأجيال في الاندية , وأهمية هذا وذاك .. فهو التاريخ الذي علينا أن نحتفظ به ،
لم يعد الوقت متسع لإعادة الشرعية اليمنيه بمعنى لم، يعد التحالف صالحا لتحقيق هذا الهدف.  رمز الجمهورية
أيام معدودت تفصلنا عن الاختبار الحقيقي لجني ثمار فكرة الملتقئ الرياضي لفرق الساحل في مديرية رضوم في محافظة
تنديد..شجب..دعاوي الله يقصف الظالم..ومع ذلك ولا أهتزت شعرة لمن يهمه الأمر.. ومن ثم مطالبات..مناشدات..مسيرات
نتفق للبداية الصقر ملك من؟؟ أليس صقر الحالمة جاء بأيادي شقت طريقها بأمانة كي تخلق الكيان الأصفر.. أليس صقرنا
ان ماحصل من استهداف واضح على الفريق الكروي لنادي القادسيه قبل نهاية الجولة الاخيره من الدوري الكويتي  وسحب
-
اتبعنا على فيسبوك