مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 09 أغسطس 2020 08:37 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

أسرة الشهيد نبيل القعيطي: الأجهزة الأمنية افرجت عن متهمين بوساطة قيادات عسكرية

الأربعاء 01 يوليو 2020 10:03 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

اصدرت أسرة الشهيد المصور نبيل القعيطي بيانا هاما أكدت فيه بأن الأجهزة الأمنية أفرجت عن متهمين في القضية بعد وساطات من قيادات عسكرية.

وجاء في البيان الصادر عن الدكتور أمين القعيطي الناطق الرسمي لأسرة الشهيد نبيل القعيطي تفاصيل جديدة عن قضية الاغتيال عقب مرور شهر من الحادثة، والتأكيد على أن أسرة الشهيد تطالب بالقصاص من الجناة.

وحصلت صحيفة "عدن الغد" على نسخة من البيان، جاء فيه: 

القصاص القصاص ليس لنا مطلب غيره...
--------------------------------------
القصاص لدم الشهيد النبيل نبيل القعيطي والانتصار لقضيته مطلبنا وهدفنا الرئيس، ولن نحيد أو نميل عن هذا الهدف والمطلب قيد أنملة، نثمن كل الجهود التي بذلت وما زالت تبذل من أجل ذلك، ونريد من قياداتنا السياسية المزيد، نطلب منها حث الأجهزة الأمنية للقيام بدورها على أكمل وجه وتوحيد صفوفها، فدم الشهيد أمانة في أعناقهم، فخيوط الجريمة وملابساتها كثيرة، وما تم التوصل إليه من قبل بعض الشرط والأجهزة الأمنية المهتمة كثيراً بالقضية مهم جداً، وعليهم دعم هذا الاتجاه، وكسر يد الطول لمن يريد تمييع القضية، فخلال متابعتنا وجدنا أشياء لا تسر، ولن نكشف إلا ما نراه مهماً يساعدنا في توجهنا، فهناك من المشتبهين من تم الإفراج عنهم بضمانة وتوسطات قيادات عسكرية كبيرة كانت إلى الأمس القريب تتبع الشرعية، وهذا يدل على خطر كبير قادم إذا لم نتكاتف ونوحد صفوفنا وأجهزتنا الأمنية، فمثل هذا العمل يضع علامات استفهام كثيرة، فينبغي الوقوف حيالها بحزم، خاصة أن من تم الإفراج عنهم هم المسلحون الوحيدون في مسرح الجريمة، يطلون مباشرة على منزل الشهيد ولديهم تصاريح حمل سلاح حديثة، وبحوزتهم مبالغ مالية تصل إلى أكثر من ٣٠٠ ألف ريال سعودي، وبطائق وجوازات جاهزة للتنفيذ والانطلاق، فإن لم يكونوا المخططين والداعمين فمن يكونوا إذن، وبأي حق يتم الإفراج عنهم وتحت أي مسوغ قانوني يتم الإفراج ولم يرجع أحد إلى أولياء الدم أو أسرة الشهيد أو لجنة المتابعة؟!

وعليه نطلب ثانية اللقاء بقياداتنا السياسية، خاصة اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، والأخ أوسان العنشلي لمعرفة ما يدور، واطلاعنا إلى ما توصلوا إليه، وكذا اطلاعهم على ما توصلنا إليه كلجنة متابعات مع بعض أجهزة الأمن النزيهة والجادة بعملها، لتوحيد كل الجهود للقبض على القتلة والكشف عن من وراءهم، وعدم السماح لقوى الشر وقيادات المكر من اختراق صفوفنا وتمييع القضية، فدم الشهيد نبيل رحمة الله عليه يهمنا جميعاً، والانتصار لقضيته انتصار للقضية الجنوبية العادلة ولدم الشهداء الذين اغتيلوا بدم بارد وبنفس الأيادي الآثمة التي تسرح وتمرح بتصاريح معروفة الهوية ومعروف من يقف وراءها، وهذا هو مطلبنا قبل أي فعالية تأبينية أو غيرها وإن كنا نعمل لأجل هذا مع المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تبنى الأمر، كمسؤولية أخرى ملقاة على عاتقنا، وعملنا هذا لا يعني التخلي ولا يمكن أن يكون على حساب هدفنا ومطلبنا الرئيس، إنما ثقة منا منحناها قيادتنا السياسية ليقينا أنها جديرة بالوصول إلى القتلة والقبض عليهم قبل التأبين الذي لم نحدده بزمن إلا زمن القبض على القتلة؛ لأن قضية الشهيد نبيل القعيطي رحمة الله عليه واضحة المعالم، وخيوط الجريمة كذلك واضحة واستدلالاتها كثيرة، وما توصلنا إليه كلجنة متابعات مهم بل مهم جداً، كما أسلفنا، ولكن نحتاج إلى دعم شعبي وإعلامي وحراك سياسي وسياج أمني قوي لتحرك مجريات القضية باتجاهها الصحيح، وكما أسلفنا أيضاً ينبغي قطع دابر الكائدين وهم كثر للأسف الشديد وجلهم قيادات عسكرية تقوم بدور الوسيط وتلعب بالحبلين لا يهمها سوى تمييع هذه القضية كما ميعت جميع القضايا السابقة، وأقولها بكل صراحة أن عملهم وتنظيمهم أكبر أثراً من عملنا وتنظيمنا، والدليل أنهم استطاعوا بمكر أن يستخرجوا من النيابة أمر إفراج عن أبرز المشتبهين بهم بضمانة ووساطة قائد عسكري كبير، فهؤلاء يقفون دائماً صداً منيعاً لإضعاف أي جهاز أمني يريد التحرك بجدية في أي قضية.

لا يهمنا ذلك كثيراً بقدر ما يهمنا الآن أن هناك معلومات وخيوطاً كثيرة تمكن أجهزة الأمن للوصول إلى القتلة إذا ما تم توحيد عملهم ودعموا ووجهوا التوجيه الصحيح، وبهذا الجهد ستتلاشى أدوار كل الأياد الخبيثة التي تحاول إخفاء وطمس الحقيقة وإن كانت كثيرة، فهم كفص ملح سرعان ما يذوب إن وجد المذيب، أو كزبد البحر يضر ولا ينفع ثم يتلاشى مع ضربات موج البحر القوية، فنطالب باللقاء والتحرك السريع للضغط على توحيد عمل كل الأجهزة الأمنية، والتحقيق الجاد فأكاد أجزم أن القتلة ومن يقف وراءهم معروفون بالاسم لدى أكثر الشرط والأجهزة الأمنية، باقي القرار الحاسم والصارم والشجاع، القرار السياسي أولاً لدعم توجهات هذه الأجهزة الأمنية التي تعمل بصمت وبمسؤولية، ثم حث النيابة لإخراج أمر قبض قهري وفتح ملف القضية للتحقيق الجاد، وستتساقط كل الأوراق، وتقدم للعدالة كل الأيادي الآثمة، كما نطالب بالتضامن الشعبي والإعلامي والحقوقي، فهذا التضامن مهم جداً في هذا الوقت.

هنا نستطيع القول إنا انتصرنا لقضيتنا الجنوبية العادلة أولاً، ثم لدم الشهيد النبيل نبيل القعيطي ثانياً، كما انتصرنا لدماء كل شهداء الجنوب، وإلا فمسلسل الاغتيالات سيستمر، وقد اغتيل بعد نبيل وبنفس المكان أكثر من واحد، والله أعلم على من يكون الدور القادم، أرجو أن تكون رسالتي واضحة للجميع ولا لبس فيها، فما يهمني كممثل رسمي وإعلامي لأسرة الشهيد، وكعضو في لجنة المتابعات سوى دم شهيدنا والقصاص لابننا الذي أزهقت روحه في عز النهار وأمام منزله، وهذا الفعل الإجرامي ليسى خفياً على أجهزة الأمن بل موثق بالصوت والصورة وشهود الإثبات لديهم كثر، فمتى ننتصر لدم الشهيد وقضيته إن لم ننتصر الآن، أما نحن كأولياء دم وأسرة شهيد ولجنة متابعة فلا نحيل أو نميل عن مطلبنا وجهودنا متواصلة ليل نهار ومع كل الأطراف والمصادر للوصول إلى القتلة، وقد جعل الله لنا سلطاناً ومنهاجاً نسير به وعليه، وإنه لناصرنا، ونحن على ثقة تامة بنصرة الله وسلطته القوية المتينة وإن خذلتنا كل السلطات، ومع ذلك لاتزال ثقتنا عالية بنصرة قيادتنا السياسية الجنوبية، ووقوفها المطلق إلى جانبنا وإنها لن تخذلنا أبدا...

د أمين القعيطي
المتحدث الرسمي عن أسرة الشهيد نبيل القعيطي، والممثل الإعلامي للجنة المتابعة عن قضيته والاقتصاص لدمه.
١/ ٧/ ٢٠٢٠م.


المزيد في أخبار وتقارير
البيت الأبيض: الحوثي يُفشل اتفاق معالجة خزان صافر النفطي
جددت الولايات المتحدة الأميركية، الأحد، اتهامها لميليشيات الحوثي، بإفشال الاتفاق الخاص بتقييم ومعالجة ناقلة صافر النفطية، القنبلة الموقوتة الراسية قبالة سواحل
البيض يتحدث عن زيارة "بن بريك" ليافع وردفان.. ماذا قال؟
تحدث السياسي الجنوبي هاني علي سالم البيض على زيارة اللواء احمد سعيد بن بريك وعدد من قيادة الانتقالي لمنطقة يافع وردفان. وقال هاني البيض في تغريدة له: ‏زيارة رئيس
خبير اقتصادي يعلق على مشاورات اتفاق الرياض
علق الكاتب والخبير الاقتصادي الدولي عفيف السيد عبدالله على مشاورات اتفاق الرياض الأخيرة التي ترعاها المملكة العربية السعودية للتهدئة في جنوب اليمن بين الشرعية


تعليقات القراء
473717
[1] يا امين القعيطي سم الأشياء بمسمياتها..
الأربعاء 01 يوليو 2020
سمير اليافعي | عدن
يا امين القعيطي سم الأشياء بمسمياتها.. تقول انك اوكلت لقيادتك في الانتقالي المهمه... هيا انتظر لها ((فإنها لا تُعمى الابصار ولكن تُعمى القلوب التي في الصُدور)) وهل يؤُمن الذئب على رعي الغنم

473717
[2] كلام غبي جدا . القضية جنائية فلا تدخل فيها العاية الغوغائية
الأربعاء 01 يوليو 2020
محمد الحافظ | حضرموت
ربما ان من قبض عليهم اتضح انهم ابرياء فالواجب اطلاق سراحهم و البحث من جديد عن الجناة وادانتهم بالادلة و الشواهد المعتبره . هذه العداله المطلوبه وليس التهويش الاعلامي و الساسي و المناطقي و الثورجي

473717
[3] تحيه للاداره الضاطيه
الخميس 02 يوليو 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
راي تذبحوا اثوار لان بصرالحه من يحكم عدن هم اثوار من الثار اصحاب الغرار غرارنا ونحن كنا دوله وفي الجنوب غدمنا شهداء فاختر منها الجمله الصحيحه

473717
[4] مافيه داعي للتضحيات فالجنوب لن ينظف ويستقر
الخميس 02 يوليو 2020
الجمحي | اليمن
اذا كان صحيح انه تم الافراج عن المتهمين وبواسطة وتمييع القضية يعني القتله جنوبيين. قد قولنا لكم هناك جيل كامل من الجنوبيين الفاسدين هولاء يطلق عليهم جيل الوحدة. الظاهر ان الجنوب حتى لوانفضل لن يستقر لأن الفساد سرى في دم اغلب الجنوبيين.فبلاش تعلقوا فشلكم وفسادكم على الاخوان والشماليين فالجنوب لن يستقر مادام القرويين يحكموا

473717
[5] يقتلون القتيل ويستلموا الصفقه
الخميس 02 يوليو 2020
عبد الله ناصر | يافع
يقول المثل اللهم اجعل لي عبره وانتوا ما اعتبرتوا اصبح بعض المتاجرين الانذال يتاجروا بدماء يافع بالمكشوف وكل ما تمت تصفية يافعي قمنا بانبترع زبي ايام الحزب ونردد من اجل الحزب الان غيروا الضربه بيافع اكثر من عشرين من القاده الابطال تمت تصفيتهم واحد بعد الاخر وطالع تقول لنا نحن نعول على قيادتنا السياسيه بينما قيادتك السياسيه هي التي هربت قتلةجعفر وعالم الفيوش هناك جهه واحده وراءتصفيةابو اليمامه ونبيل

473717
[6] قاتل واحد لرمزي الجوهري و حسين قماطة و ابو اليمامة و القعيطي
السبت 04 يوليو 2020
عبدالرب المرفدي | يافع الحد
القاتل واحد هو نفسه من قتل رمزي الجوهري و حسين قماطة و ابو اليمامة و نبيل القعيطي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: في ظاهرة غريبة شعاع قوي يضي عده محافظات قبل قليل
فلكي يمني يوضح سبب ظاهرة الشعاع الذي أضاء سماء بعض المحافظات.
رسميا.. زيادة جديدة في سعر مادة البترول بعدن
عاجل:فلكي يمني يحدد موقع الامطار الغزيرة وتحذيرات لسكان هذه المناطق
القصة الكاملة للشاب الذي غرق في صنعاء أمام انظار الجميع
مقالات الرأي
لا أحد يعرف بعد كل خفايا الحوارك والمجالس القائمة والقوى السياسية في الجنوب ، ودقائق قضاياهم الصعبة تفاصيلها
  أ.د./ محمد الميتمي يصرخ العالم كله في وجه الحرب الأهلية المدمرة في اليمن ويتوسّلٌ المتحاربين بوقفها
لم تعد اليوم في اليمن أي شرعية دستورية حقيقة أو حتى أخلاقية واقعية على الأرض ، منذ مسارعة هادي بقراره
عليكم الجواب على هذا السؤال من الذي أقصى الرئيس قحطان محمد الشعبي رئيس جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية ووضعه
============ يعيش اليمني حياته كلها في خضم سلسلة مزدحمة وحلقات مترابطة من المآسي والويلات . ينام على مجاعة ويصحو
اكبر لعنة ظهرت علي هذا الوطن الإعلام الكاذب و الأقلام المأجورة مدفوعة الأجر يقولون منذ سنين طويلة ان لم تستطع
ما من شك في ان العهود والمواثيق بمثابة شوكة الميزان التي تضمن حقوق الأطراف التي تتفق وفق تلك العهود فان
الحقيقة وفتحي بن لزرق هذا الرجل منذ عرفناه وهو الصحفي الوحيد الذي دائما مايكشف الحقيقة بعينها وكتاباته تدخل
  ______________________'                بقلم نجيب صديق كان مباحا لكل من هب ودب ان يلجاء الى اقرب
  كتب : محمد كليب أحمد     كل المؤشرات والنشرات الجوية ، وتوقعات الطقس للفترة الحالية والقريبة القادمة
-
اتبعنا على فيسبوك