مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 11 أغسطس 2020 12:28 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

الإعلام الثقافي يعلن بدء قبول طلبات المشاركة في برنامج زمالة للصحفيات والناشطات #فرص_للصحفيات_والناشطات

الأربعاء 01 يوليو 2020 05:08 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

أعلن مركز الإعلام الثقافي (CMC) عن بدء قبول طلبات المشاركة للتسجيل في البرنامج التعليمي Safe Sisters للصحفيات والناشطات اليمنيات المقيمات في اليمن، والذي يستمر على مدى عام، ويشمل تدريباً مباشراً داخلياً وخارجياً وتدريباً عبر الانترنت.


وأوضح مركز (CMC) في بيان صحفي، أن برنامج Safe Sisters)) هو برنامج "زمالة" يهدف تعزيز القدرات والمهارات الشخصية والمهنية لـ 20 صحفية وناشطة من مختلف المحافظات، من المدافعات عن حقوق الإنسان، في مجال الأمن والسلامة المهنية، وبما يسهم في الارتقاء بالرسالة الإعلامية، وطرق المناصرة الفعالة، وتعزيز الثقافة الحقوقية خصوصاً المتعلقة بحقوق المرأة.


وأشار البيان إلى أن البرنامج يجمع بين التدريب المباشر وعبر الإنترنت، ويشمل تدريب للمشاركات داخل اليمن، وتدريب خارج اليمن، يتاح خلاله للمشاركات إمكانية تبادل الخبرات، وبناء المعرفة مع شبكة من الخبراء، وتشكيل روابط جديدة وتجربة أدوات وأساليب مبتكرة مع زميلات يعملن في نفس المجال، فضلاً عن فرص اللقاءات بمنظمات ووسائل إعلام مرموقة وذات تجارب رائدة.


وبحسب مركز CMC، فإن المشاركات سينتجن قصصًا صحفية، وسيتاح لهن أيضًا الفرصة لإنشاء مشاريع صغيرة حول السلامة والأمن في مجتمعهن، إلى جانب حضور ورش عمل لمناقشة تجربتهن وتقديم مشاريعهن.. مبيناً أن أفضل مشروع مؤثر إيجابياً في المجتمع سيحصل على جائزة ودعم لتطويره.


ويركز برنامج الزمالة الذي سيدار بمنهجية قائمة على حقوق الإنسان، على الجمع بين بناء المهارات الشخصية والمهنية، من خلال بناء الثقة والرؤية المتجددة للمشاركات، وتطويرهن كقائدات في المجتمع بأدوات وأساليب ووجهات نظر جديدة، وتشمل مكونات التدريب الأساسية القيادة الشخصية، وعمل المجموعة، ونهج شامل للسلامة والأمن، والمهارات والأخلاقيات الصحفية، وأساليب المناصرة الفعالة، وكيفية العمل بكفاءة داخل الشبكات.


ودعا المركز، الصحفيات والناشطات، الراغبات الالتحاق بالبرنامج إلى تقديم طلباتهن خلال الفترة المحددة التي تنتهي بتاريخ 19 يوليو 2020م.


وبحسب المركز فإنه من المقرر أن يبدأ البرنامج في أغسطس 2020م وينتهي في يوليو 2021م، وهذه الفرصة متاحة لليمنيات المقيمات داخل اليمن فقط، ويشترط أن تكون المتقدمة بطلبها للمشاركة، صحفية تعمل في إحدى وسائل الإعلام، أو ناشطة تعمل في إحدى منظمات المجتمع المدني وترغب في تعزيز و تطوير مهاراتها في الصحافة، والسلامة والأمن.

ويركز البرنامج على تشجيع النساء على وجه الخصوص من المناطق النائية على تقديم الطلبات.


وتشمل شروط التقديم أيضاً وفقاً للبيان، أن يكون لدى المشاركة منتج حديث في الصحافة أو أن تكون ناشطًة في منظمة مجتمع مدني، والالتزام بمدة برنامج الزمالة البالغة عاماً كاملاً، والقدرة على إمكانية الوصول إلى الإنترنت، والتواصل والمشاركة في الأنشطة والنقاشات.


وتتضمن الشروط، قدرة المشاركة على السفر إلى الخارج أثناء التدريب خارج اليمن، والسفر إلى إحدى المدن اليمنية لحضور حفل توزيع الجوائز في ختام البرنامج، وكذا أن تكون قادرة على إنشاء مشروعها في مجتمعها، بدعم من المدربة، واستعداديتها لمشاركة الكفاءات والمعرفة التي تكتسبها من البرنامج مع فريقها ومنظمتها ومجتمعها.

للاطلاع على تفاصيل أكثر حول البرنامج وتحميل استمارة تقديم طلب المشاركة عبر الرابط : https://www.cmc-ye.org/safe_sisters/


المزيد في أخبار عدن
الهروب من الاعتراف بإنهيار المؤسسات بعدن : رفض شعبي لواقعة اعتقال مدير مؤسسة المياه بعدن
قوبلت واقعة اعتقال مدير مؤسسة المياه بعدن المهندس فتحي السقاف برفض شعبي واسع النطاق بمدينة عدن . واعتقل السقاف من قبل قوة امنية في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء
أسعار الصرف صباح اليوم الثلاثاء
كشف مصدر مصرفي في أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة المؤقتة عدن. وقال المصدر في إفادته لـ"صحيفة عدن الغد" أن أسعار
تعرف على أسعار الأسماك لهذا اليوم الثلاثاء في أسواق عدن
مازالت أسعار الأسماك اليوم الثلاثاء تشهد ارتفاعا غير مسبوق .حيث كانت الأسعار للكيلو كالتالي :الديرك 10000ريالالسخلة 7000ريالالثمد 4000ريال طرهم 4000ريالعنفلوص 4000ريالزاك




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : صدور قرار جمهوري جديد
عاجل...عاصفة خطيرة ستضرب هذه المناطق خلال ٢٤ساعة وتحذيرات هامة للسكان
شاهد بالفيديو ، كائنات غريبة في أسقف منازل بصنعاء بعد هطول الأمطار (Translated to English )
عاجل: قوة امنية تختطف مدير مؤسسة المياه بعدن
اليوم المحافظ لملس يؤدي اليمين الدستورية محافظا لعدن
مقالات الرأي
# بقلم : عفراء خالد الحريري # كعادتي اليومية في متابعة الاخبار، أبكاني خبرعاجل :" إستقالة الحكومة اللبنانية " ،
نعمان الحكيم صباح الخير..الماء حياة..لم يصل الماء امس والى اليوم.. ونحن ننتظر..حتى الثامنة صباحا..اين الماء!قالت
في البداية يافع اسم على مسمى (ستظل يافع) والتي تعني سن الشباب فيافع القبيلة اليوم وبالأمس في عطائها وتسامحها
في البدء لا بد من التعريف بجائزة "العُر" للإبداع وخدمة المجتمع، وهي جائزة أهلية، مستقلة، ومحايدة، يرعاها (آل
النفط من ناحية قانونية سيادي في جميع أنحاء العالم يعني (للدولة) ولا أحد يشارك معها إلا شركات التنقيب في بعض
إلى أخواني المعلمين المضربين الجميع من موظفين الدولة اليمنية الشرعية يعانون من إنقطاعات الحوافز و المكافأت
يجري هذه الأيام لغط واسع في شارعنا المحلي حول اتفاق الرياض، فانصار الاتفاق من الجنوبيين أو بالأحرى مؤيدي
هجمت عصابة "غزوان" أمس على بيوت عائلة عصابة "غدر" في شارع المغتربين. أولا: مسرح الأحداث شارع المغتربين، هو من
  أقر مجلس النواب المنعقد في سيئون بتاريخ ٢٠١٩/٤/١٥ ، عقد جلساته بصورة دائمة ، ومن حينها لم يعقد أي جلسة ، بل
       بعض الناس يشكلون روح المدينة ، ويوم يغادرون الدنيا ، تشعر بأن روحك تغادر معهم  .. بل ان
-
اتبعنا على فيسبوك